التخطي إلى المحتوى

يتساءل العديد من الأشخاص حول قصة سماع أصوات الحوت الأزرق حيث انتشر الكثير من الفيديوهات حول أصوات حيتان زرقاء في البحر الأبيض المتوسط مرسى مطروح على مواقع التواصل الاجتماعي.

سماع أصوات الحوت الأزرق

أعلنت وزارة البيئة عبر بيان رسمي لها صباح اليوم أنها مجرد اشاعات ولا صحة لما تم تداوله عبر مواقع التواصل الاجتماعي، كما صرّحت أن تلك المقاطع تم اصطناعها بشكل متعمد لإثارة الزعر والقلق بين المواطنين، فسرت هذا التصريح أن أصوات الحيتان تحت الماء لا يمكن سماعها إلا من خلال استخدام أدوات علمية متخصصة لتسجيل تلك الأصوات وتكبيرها حتى يسمعها الإنسان.

قد يهمك:

اجمل خلفيات اشجار الكريسماس رأس السنة 2020.. نزل احلى صور للفيس بوك ومواقع التواصل للعام الجديد 2020

كما رأت وزارة البيئة المصرية أن تواجد عدد من الحيتان في البحر الأبيض المتوسط ما هو إلا دليل قاطع على مدى صحة سلامة الوضع البيئي في الساحل الشمالي.

كذلك فإن وزارة البيئة حثت المواطنين عدم القيام بأي تصرفات من شأنها إزعاج أو إحداث ضرر بأي من الحيتان في حالة رصدها، لافتة إلى أن جميع أنواعها التي تتواجد في البحار المصرية غير ضارة بالإنسان ولم يسبق أن تم تسجيل أي حوادث احتكاك لها مع البشر.

صرح الموقع الأمريكي إنه في حالات نادرة تمكن عدد قليل من سماع ما يشبه الصفير الخافت الذي تطلقه الحيتان مستخدمة أمواجا صوتية أمكن سماعها في بعض الحالات لكنها تبقى اصوات خافتة جدا لا تشبه الأصوات المنتشرة مؤخرا.

تلك الأنواع من الحيتان لديها صفات عجيبة، تندهش عند سماعها، حيث أن الحوت الأزرق مثلا يخفق قلبه في الدقيقة مرة واحدة فقط.

بالإضافة إلى كل جزء في جسمه قابل للاستعمال، حتى عظامه فإنها تطحن وتستعمل في التغذية وكساد أيضا، كما أن لونه تحت الماء أرزق، وعلى سطح الماء يميل للون الرمادي.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *