التخطي إلى المحتوى

عقدت النيابة العامة صباح اليوم مؤتمرا صحفيا حول التحقيقات في قضية مقتل الصحفي جمال خاشقجي وأضافت النيابة العامة أن 5 أحكام بالإعدام صدرت بحق مدعى عليهم في قضية خاشقجي ، وصدرت أحكام أولية بحق 11 متهما في القضية.

أحكام في قضية مقتل خاشقجي

كما قت أصدرت النيابة العامة  محاكمة جميع المتورطين في القضية من خلال 10 جلسات  ولم يثبت وجود نية مسبقة للقتل وقد تم إثبات إطلاق سراح عسيري والعتيبي وعدم وجود أدلة على إدانة سعود القحطاني.

وقد تم الحكم على  3 آخرين بالسجن لمدة 24 سنة في قضية المواطن جمال خاشقجي، وذلك بحضور ممثلين عن الأعضاء الخمسة الدائمين في مجلس الأمن وممثلي عائلة خاشقجي وتركيا وقد أثبتت التحقيقات أنه لم يكن هناك عداوة سابقة بين الجناة والضحية.

وأوضحت أنه تم إطلاق سراح 10 أشخاص بسبب عدم كفاية الأدلة  وقد أكدت النيابة بأنه تمت محاكمة كل من شارك في قضية المواطن جمال خاشقجي من خلال 9 جلسات لمحاكمة المتهم ، وصدر الحكم في الجلسة العاشرة.

أكدت النيابة العامة أنه تم الإفراج عن أحمد عسيري ونائب رئيس المخابرات السابق ولم يتم الإفراج عن أي دليل إدانة ضد سعود القحطاني، وهو مستشار سابق للمحكمة الملكية، وأن التحقيقات أثبتت أنه قد تم إجراء ذلك. لا نية سابقة لقتل خاشقجي.

 

 

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *