التخطي إلى المحتوى

بلاغ الهروب في السعودية تعتبر خدمة من الخدمات الإلكترونية التي قامت وزارة العمل بالمملكة العربية السعودية بإطلاقها ضمن الخدمات الإلكترونية العديدة، يستطيع الآن الكفيل أو المكفول بتحقيق الاستفادة من تلك الخدمة الإلكترونية، حيث تهدف تلك الخدمة إلى توفير الجهد والوقت الضائع في الذهاب إلى المكاتب الحكومية وتظل الحكومة السعودية تسعى إلى تعديل كافة الخدمات الورقية إلى خدمات إلكترونية سهلة وبسيطة مما تعمل على توفير الوقت الضائع والجهد المبذول ، وذلك طبقاً للخطة الموضوعة لرؤية المملكة ٢٠٣٠، فيمكنك الإبلاغ عن هروب الوافد من خلال رقم الإقامة الخاص به، وذلك عن طريق وزارة العمل والشؤون الاجتماعية بالمملكة العربية السعودية .

الاستفسار عن تغيب وافد

غالباً ما يحدث ويتغيب العامل الوافد عن العمل لبعض الأيام أو لمدة طويلة دون سابق إنذار أو أخذ أذن من صاحب العمل مما يؤدي إلى قلق أصحاب العمل بسبب هذا التغيب، فيقوم الكفيل بعمل بلاغ يذكر فيه غياب ذلك العامل ويكون بهذا العمل قد أخلى مسئوليته تجاه هذا العامل ويقوم بعمل هذا البلاغ عن طريق الجهات المخصصة لذلك من خلال القيام ببعض الإجراءات والتي تتم بطريقة إلكترونية دون الحاجة إلى الذهاب إلى الجهات للقيام بالإبلاغ .

قد يهمك

تعرف على الرسوم الجديدة للوافدين بالسعودية وواقع رفع رواتب الوافدين بالمملكة 1441

استفسر عن نتائج الثانوية العامة 2019 الدور الثاني الكويتية بالرقم المدني عبر موقع المربع الإلكتروني

كيفية تقديم بلاغ الهروب في السعودية

ولقيام الكفيل بالإبلاغ عن هروب عامل وافد من خلال وزارة العمل والشؤون الاجتماعية يجب إتباع الآتي :

  1. يجب أولا القيام بزيارة الموقع الإلكتروني الخاص بوزارة العمل بالمملكة
  2. ثم بعد ذلك القيام بإدخال اسمك وكلمة المرور
  3. يتم بعد ذلك اختيار خدمة استفسار عن وافد.
  4. تقوم بعدها بإدخال رقم الإقامة، أو رقم الحدود، أو رقم الجواز الخاص بالوافد.
  5. بعد ذلك يتم إدخال الرمز المرئي.
  6. ثم النقر على كلمة ‘عرض’ سوف تظهر لك شاشة بها كافة التفاصيل المتعلقة بذلك الوافد كرقم الإقامة وجهة العمل وتاريخ دخول أراضي المملكة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *