التخطي إلى المحتوى

أصدر وزير التربية والتعليم “الدكتور حمد بن محمد آل الشيخ”، عن تأخير موعد اختبارات الطلاب يوم الخميس في المملكة العربية السعودية بجميع المدارس يوم الغد الخميس إلى الساعة التاسعة صباحاً، وذلك بسبب حدوث ظاهرة كسوف الشمس، وذلك حرصاً على سلامة الطلاب والطالبات ومنسوبي المدارس.

تأخير موعد اختبارات الطلاب يوم الخميس

بسبب حدوث ظاهرة كسوف الشمس فإن سماء المملكة العربية السعودية تشهد يوم الخميس الموافق 26 ديسمبر كسوفاً حلقياً للشمس، الذي يبدأ من الساعة 5:30 على أن ينتهي في الساعة 7:45 صباحاً، وموعد الكسوف جاء متزامناً مع موعد اختبارات الطلاب والطالبات في منتصف العام الدراسي.

تم تأجيل موعد الاختبارات حرصاً على سلامة الطلاب الذين سوف يتوجهون إلى قاعات الاختبارات على النظر إلى الشمس بشكل مباشر وعدم إصابة أعينهم بأي اشعة ضارة في حالة النظر اليها بشكل مباشر.

حيث أعلن وزير التعليم بتأخير موعد بدء الاختبارات يوم الخميس القادم إلى الساعة التاسعة صباحًا في جميع مدارس السعودية، متمنيًا السلامة لجميع الطلاب والطالبات، ولمعلميهم والإداريين، مع تأكيد التوعية حول مخاطر ذلك للعموم، وأن تتخذ الجامعات ما تراه مناسبًا لمنسوبيها.

قد يهمك:

بوابة نظام نور الالكترونية : خطوات الاستعلام عن نتائج الطلاب برقم الهوية

موعد اختبارات الفصل الدراسي الأول في السعودية 1441 هجريًا

بدأ طلاب المملكة العربية السعودية أولى أيام العام الدراسي 2019-2020 في مطلع شهر سبتمبر الماضي وسيستمر هذا الفصل لمدة ثلاثة أشهر كاملة، لتبدأ بعدها فترة إجازة منتصف العام مع مطلع العام الميلادي الجديد 2020 وتستمر حتى منتصف شهر يناير ليبدأ بعدها الطلاب من جديد الفصل الدراسي الثاني والذي سيشهد شهر رمضان المبارك، ثم إجازة عيد الفطر التي ستستمر ما يقارب الشهر، ليكمل بعدها الطلاب فصلهم الدراسي لمدة أيام معدودة حتى تبدأ اختبارات الفصل الدراسي الثاني والتي ينتهي معها العام الدراسي.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *