التخطي إلى المحتوى

زاد البحث في الآونة الأخيرة عن رابط نتائج الثانوية العامة قطر لكي يمكن لجميع الطلاب والطالبات استخراج شهادة الثانوية العامة من خلال الخدمة الإلكترونية الجديدة التي أطلقتها دولة قطر عبر بوابة التعليم الاليكتروني، حتى يستطيع جميع الطلاب الدخول على البوابة بكل سهولة.

رابط نتائج الثانوية العامة قطر

عقب ظهور نتائج الصف الثاني عشر في قطر سوف يتم رفع النتيجة على الموقع الرسمي للوزارة بكي يتمكن جميع الطلاب واولياء الأمور من معرفة النتائج عن طريق الرابط بوابة التعليم الالكتروني، من خلال اتباع الخطوات التالية:

  1. يجب في البداية الدخول على موقع نتائج الثانوية القطرية الرابط الرسمي على شبكة الانترنت.
  2. ثم القيام بكتابة رقم الجلوس الخاص بالطالب او الطالبة.
  3. بعد ذلك قم بالنقر على زر بحث.
  4. سوف تظهر النتيجة على الفور بها جميع الدرجات والمجموع الكلي.

بعد اتباع الخطوات السابقة سوف تتمكن من معرفة نتيجة الطالب على الفور، ليس هذا فقط بل يمكن طباعة النتيجة ومقارنتها بالنتيجة التي سوف تظهر في المدرسة التي تتبع الطالب أو الطالبة من خلال الموقع الالكتروني، حيث سيتم بعدها فتح باب الالتحاق بالجامعات عقب اعلان وزارة التعليم العالي عن فتح باب القبول والتسجيل بشكل رسمي.

قد يهمك:

وزير التعليم في السعودية يعلن عن تأخير موعد اختبارات الطلاب يوم الخميس

صرحت الوزارة أن الاعلان عن النتائج سيكون خلال مؤتمر صحفي لوزارة التعليم مع عدد من الشخصيات الهامة بتعليم قطر، للكشف عن تفاصيل ونسب نجاح طلاب الثانوية العامة للفصل الدراسي الأول في قطر.

كما أن دولة قطر تقيم طلاب الصف الثاني عشر «الشهادة الثانوية» عبر نظام الفصلين بأداء اختبار نهاية كل فصل دراسي بنسبة 40% من الدرجة الإجمالية للمادة للفصل الأول و60% للفصل الثاني.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *