التخطي إلى المحتوى

يرغب العديد من المواطنين في الاستعلام عن صلاحية اقامة وافد برقم الإقامة حتى لا يتعرضون إلى دفع غرامات مالية بسبب عدم تجديد الإقامة الخاصة بهم، حيث يمكن الاستعلام عبر المنصة الالكترونية ابشر التابعة لوزارة السعودية، التي تتيح الكثير من الخدمات الالكترونية بهدف توفير الوقت والجهد على المواطنين.

الاستعلام عن صلاحية اقامة وافد برقم الإقامة

أتاحت وزارة السعودية خدمة الاستعلام الكترونياً عبر منصة ابشر حتى يتمكن جميع المقيمين والوافدين في المملكة العربية السعودية معرفة صلاحية الإقامة الخاصة بهم بشكل إلكتروني، وذلك لكي لا يتعرض للترحيل من الأراضي السعودية في اي وقت.

قد يهمك:

جداول امتحانات المصريين بالخارج 2020 في السعودية وعمان والكويت وجميع الدول العربية

الاستعلام عن صلاحية إقامة وافد

  • في البداية يجب الدخول على منصة أبشر الإلكترونية أفراد الكترونيًا.
  • ثم القيام بإدخال اسم المستخدم وكلمة السر بطريقة صحيح.
  • تسجيل دخول على بوابة الخدمات الالكترونية.
  • يجب اختيار خدمة الاستعلام عن صلاحية الاقامة.
  • القيام بكتابة رقم الإقامة ورمز التحقق في المكان المخصص لها.
  • عقب ملئ جميع البيانات سوف نقوم الضغط على زر عرض.

ثم الانتظار لحظات قليلة حتى تعمل الخدمة ويحولك موقع ابشر الإلكتروني إلى صفحة بها اشعار يوضح موعد انتهاء صلاحية الإقامة، والتي سوف تحدد ان كنت تريد تجديد اقامتك لانها اصبحت منتهية او تبقي عليها فترة يمكن من خلال تجهيز كافة المستندات المطلوبة لتجديد الإقامة.

يُعد نظام أبشر أفراد أو نظام أبشر الحكومة أو المؤسسات من أهم الأنظمة الإلكترونية بالمملكة، حيث يتضمن العديد من الخدمات للعديد من القطاعات التابعة للوزارة، فهو يقدم خدمات إلكترونية متكاملة لقطاع الجوازات والمرور والأحوال المدنية، وإدارة شئون الوافدين والمديرية العامة للسجون وإدارة التفاويض، بالإضافة إلى خدمات عامة مثل إصدار تصاريح الحج وعقود الإيجار وتوصيل الوثائق.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *