التخطي إلى المحتوى

كشفت الهيئة العامة للشؤون الإسلامية والاوقاف داخل دولة الامارات العربية المتحدة عن موعد صلاة كسوف الشمس يوم الخميس الموافق 26 ديسمبر، حيث سوف تقام الصلاة عند الساعة 7:40 صباحاً بتوقيت دولة الامارات.

موعد صلاة كسوف الشمس

ستقام صلاة كسوف الشمس في تمام الساعة 7:40 صباحاً بجامع الشيخ زايد بكل إمارة وكذلك في الجوامع الرئيسية داخل الدولة، وهذا بسبب ظهور مناسبة ظاهرة كسوف الشمس الحلقي النادر حدوثها حيث لم تظهر منذ 170 عاماً.

حكم صلاة الكسوف

يتساءل العديد من الأشخاص حول حكم صلاة الكسوف، فهي تُعد سُنة مؤكدة من حق كل من يؤمر بالصلاة أن يؤديها، كما يعتبر الكسوف هو حال كسوف الشمس كسوفاً كلياً أو جزئياً مشاهداً بالعين المجردة، ويدخل في حكم الصلاة المرأة والمسافر والمقيم والكبير والصغير، ولقد صرّحت الهيئة أن وقت الصلاة يبدأ من حين ظهور الكسوف حتى اختفائه.

 

كما يجوز صلاة الكسوف بشكل فردي أو جماعي في المسجد، القراءة فيها جهراً، وهذا ما رأي فيه جميع أهل العلم، بالإضافة إلى ضرورة الإطالة بالقراءة والركوع والسجود بما لا يشق على المصلين،خيراً الاستماع إلى موعظة بعد الانتهاء من الصلاة.

قد يهمك:

موقع وزارة العمل السعودية : استعلم عن نطاق المؤسسة برقم إقامة العامل الكترونيا

كيفية أداء صلاة الكسوف

تعتبر صلاة الكسوف من صلاة النفل وهي سنة مؤكدة عددها ركعتان، وفي كل ركعة قيامان وقراءتان وركوعان وسجودان، ويقوم بعدها يخطب الإمام في الناس من أجل تقديم الموعظة والإرشاد، والتذكير بالرجوع إلى الله تعالى، ويستحب الإكثار من الذكر والتسبيح والاستغفار والدعاء.

يبدأ وقت الصلاة من تحقق الكسوف، وينتهي بالانجلاء، وفقا لما نقلته صحيفة البيان الاماراتية

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *