التخطي إلى المحتوى

أصدرت وزارة البيئة والمياه والزراعة عددًا من العقوبات على 29 منتهكًا لأنظمة الثروة الحيوانية ورعاية الحيوان، وعقوبات مالية بلغت 1729،000 ريال.

ذكرت الوزارة أن أبرز الانتهاكات المسجلة تشمل: عدم تطبيق المعايير السعودية على المنتجات الحيوانية المحلية، وبيع المنتجات الحيوانية غير الآمنة للاستهلاك البشري، ونقل الحيوانات بين المناطق دون الحصول على شهادة صحية لذلك وفقًا لما هو معمول به، بالإضافة إلى المخالفات المتعلقة بالتراخيص، والمخالفات الصحية داخل تلك المنشآت ، وإساءة معاملة الحيوانات عن طريق عدم توفير البيئة المناسبة لها.

وأشارت إلى أن الانتهاكات تم توزيعها في عدد من مناطق المملكة، حيث احتلت منطقة مكة المكرمة المرتبة الأولى في رصد الانتهاكات بـ 16 انتهاكًا، تليها الرياض بـ 7 انتهاكات، ومنطقة تبوك بخروتين، ثم المناطق: جازان، عسير، المدينة المنورة، حائل، مع انتهاك واحد لكل منها.

أثنت الوزارة على المراقبين البيطريين في فروع الوزارة ومكاتبها في مختلف مناطق المملكة، بالإضافة إلى كل من تعاونوا في الوزارة في الإبلاغ عن المخالفات، خاصة فيما يتعلق بإساءة معاملة الحيوانات، ودعوة أصحاب المشروعات والموجودين في تكليفهم بالتعاون مع مراقبي الوزارة والالتزام باللوائح والتعليمات التي تصدرها الوزارة والتي تهدف إلى تنظيم عمل مشروعات الثروة الحيوانية وحماية المجتمع من أخطاره وتعزيز قيم رعاية الحيوان والاهتمام بالأنظمة. حقوقها في المملكة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *