التخطي إلى المحتوى

ترأس رئيس هيئة تقويم التعليم والتدريب، ورئيس اللجنة الفنية للاعتماد العسكري الدكتور حسام بن عبد الوهاب زمان، الاجتماع الثامن للجنة الفنية للاعتماد العسكري، الذي عقد أمس في مقر الهيئة بالرياض .

وأشاد بعمل مختلف اللجان الفرعية والجهود المبذولة والإنجازات التي تحققت في المرحلة الأخيرة من عمل اللجنة، مشيرا إلى أن اللجنة تواجه مرحلة جديدة من المشروع لتقديم الدعم والمساعدة، والمساهمة في تحسين الجودة. التعليم والتدريب العسكري.

شرح المدير التنفيذي للمركز الوطني للاعتماد والاعتماد الأكاديمي، الدكتور سهيل باجمل، خطة عمل اللجنة في المرحلة المقبلة، والتي تشمل العمل على ربط مؤهلات التعليم والتدريب العسكري بإطار المؤهلات السعودية، وتوفير المزيد من التدريب و دعم مؤسسات التعليم والتدريب العسكري بما يتناسب مع طبيعة المرحلة التالية من العمل وبدء التطبيق الفعلي لنظام ضمان الجودة والاعتماد العسكري، والعمل على منح بعض مؤسسات التعليم والتدريب العسكري وبرامج الاعتماد الأكاديمي.

استعرض الاجتماع اللجان الفرعية التي انبثقت من اللجنة الفنية، وهي لجنة المعايير ولجنة الدراسات والبحوث ولجنة التدريب والمؤهلات ولجنة التقييم والاعتماد، حيث أخذ تشكيل اللجان في الاعتبار في تمثيل اللجنة. مختلف القطاعات العسكرية في كل لجنة، والاستفادة من الخبرة والكوادر الوطنية المؤهلة في هذا الجانب، سواء من داخل اللجنة أو من مؤسسات التعليم والتدريب العسكري.

يتضمن المشروع أربع مراحل تضمنت المرحلة الأولى بناء نظام لضمان الجودة والاعتماد في مؤسسات التعليم والتدريب العسكرية، في حين تضمنت المرحلة الثانية التطبيق التجريبي، بينما ستتضمن المرحلة الثالثة إدخال النظام وتطبيقه، وفي المرحلة الرابعة تبدأ عمليات الاعتماد والاعتماد ل مؤسسات وبرامج التعليم والتدريب العسكري.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *