التخطي إلى المحتوى

برنامج مساند لاستقدام العمالة المنزلية من أهم وأبرز البرامج التي يبحث عنها العديد من المواطنين داخل المملكة العربية السعودية، حيث أن استقدام العمالة المنزلية من أكثر المشاكل التي تواجه وزارة العمل منذ عدة سنوات، حيث تم إطلاق برنامج مساند لتوفير عامل التنظيم.

برنامج مساند لاستقدام العمالة المنزلية

عبارة عن مبادرة مقدمة من وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بهدف متابعة وتحسين سوق العمالة المنزلية من خلال إتمام التنسيق والتعاون بين القطاع الخاص والقطاع العام عبر خدمات الكترونية مستهدفة خدمة العملاء.

كما يستغرق الرد على الطلب في برنامج مساند لاستقدام العمالة خلال 24 ساعة، في بعض الحالات قد يتأخر بسبب مرور الطلب بمسؤول الجودة وذلك للتحقق من صحة المرفقات.

قد يهمك:

موقع وزارة العمل السعودية : استعلم عن نطاق المؤسسة برقم إقامة العامل الكترونيا

أنواع إشعارات العمل المؤقت

يوجد 3 أنواع  من اشعارات العمل المؤقت

  • إشعارات تقديم خدمات العمالة المنزلية طويلة المدى
  • إشعارات تقديم خدمات العمالة المنزلية قصيرة المدى (شهرية)
  • إشعارات تقديم خدمات العمالة المنزلية بالساعة.

الخطوة التالية بعد إصدار التأشيرة في نظام مساند لاستقدام العمالة

يجب الانتظار لمدة 3 أيام من تاريخ إصدار التأشيرة وذلك لتفعيلها لدى وزارة الخارجية ولا يحتاج العميل إلى زيارة أي جهات حكومية لإتمام التفعيل.

الدخول على موقع مساند والبحث عن مقدمي الخدمة والتواصل معهم عبر الهاتف أو من خلال زيارة المكتب بعد طباعة التأشيرة كما يمكنك معرفة تكلفة ومدة الاستقدام لكل المكاتب المرخصة عبر موقع مساند.

ثم الدخول إلى نظام مساند واستخدام خدمة التوسط (التعاقد) الإلكتروني وذلك للتعاقد مع مكاتب الاستقدام المرخصة.

في حالة تأخر وصول العمالة المنزلية عن شهرين عليك التوجه إلى مكتب العمل أو الاتصال على مركز الاتصال 19911 والتبليغ عن التأخير وإحضار ما يُثبت ذلك.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *