التخطي إلى المحتوى

أعلنت وزارة الشؤون البلدية والقروية عن إعفاء عدد ثمانية من الأنشطة من الرسوم شاملة “الصيدليات، قاعات الزفاف، دور الراحة، الأنشطة الطبية، الأنشطة التعليمية، محطات الوقود، الفنادق، والاجنحة الفندقية والمنتجعات”، كما سيتم تفعيل قرار السماح للأنشطة التجارية على مدار اليوم.

وزارة الشؤون البلدية والقروية

ستقوم وزارة الشؤون البلدية بالتعاون مع وزارة العمل والشؤون الاجتماعية وذلك بغرض تنفيذ الضوابط واللوائح المطلوبة، لضمان عدم اجبار العمال على العمل أكثر من عدد ساعات العمل المعتادة، مع عدم تجاوز رسوم منح الشركات ترخيصاً للعمل على مدار اليوم طوال الأسبوع.

المحلات المعفاة من الرسوم

أعفت وزارة الشؤون البلدية عدد ثمانية من الأنشطة، كما أكد “ماجد القصبي” عن السماح للأنشطة التجارية بالعمل على مدار اليوم طوال الأيام الأسبوع، والعمل على توفير الخدمات والسلع للمقيمين، مع تحسين نوعية الحياة في جميع المدن داخل المملكة العربية السعودية.

قد يهمك:

الاستعلام عن نتائج كفايات المعلمين عبر الرابط الرسمي

“وزيرة الصحة” يزف أخبار لأهالي حائل عقب توزيع جوائز بصمة

مما لا شك فيه أن السماح للانشطة التجارية بالعمل سوف يساعد بدوره على تحقيق رؤية المملكة عام 2030، عبر منح تسعة امتيازات من أهمها خفض معدل البطالة إلى نسبة 7% مما يساعد على رفع تصنيف الاقتصاد السعودي إلى المرتبة رقم 15 في العالم.

كما وضعت وزارة الشؤون البلدية والقروية على واجهة موقعها الإلكتروني لافتة مكتوب عليها “شاركنا الرأي في اللوائح والاشتراطات البلدية”، كما وضع 13 بندا من الاشتراطات، والتي سوف تخضع لدراسة بهدف التحسين والارتقاء بالخدمات بما يتواكب مع رؤية المملكة 2030، والتي تؤكد معنى مشاركة المواطن والتواصل الفعال.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *