التخطي إلى المحتوى

شرح مساعد رئيس مجلس الشورى الدكتور يحيى بن عبد الله السمان في بيان صحفي بعد الجلسة أن المجلس اتخذ قراره بعد مناقشة تقرير لجنة الشؤون الاجتماعية والأسرة والشباب ، بشأن مشروع النظام الذي قرأه رئيس اللجنة الدكتور عبد الله البلوي والآراء والملاحظات التي عبر عنها أعضاء المجلس بشأن مشروع النظام.

لاحظ أعضاء المجلس خلال مداخلاتهم مشروع النظام الأساسي لاتحاد لجان العمل وأهدافه ، والتي تؤكد على الاهتمام بمصالح جميع العمال ، والحفاظ على حقوقهم المنصوص عليها في النظام.

أضاف مساعد رئيس مجلس الشورى أن المجلس ناقش تقرير لجنة الشؤون الأمنية بشأن التقرير السنوي لوزارة الحرس الوطني للعام المالي 1439/1440 هـ ، الذي قرأه رئيس اللجنة اللواء الركن طيار ركن علي عسيري.

ثم استمع المجلس إلى عدد من المداخلات المتعلقة بمحتويات تقرير اللجنة ، حيث أشاد عدد من الأعضاء في مداخلاتهم بالمهام والواجبات التي تقوم بها الوزارة في ضوء ما ورد في التقرير ، وقدم عدد المقترحات والآراء الهادفة إلى تعزيز مهام وزارة الحرس الوطني في مختلف القطاعات العسكرية والصحية.

في نهاية المناقشة ، طلب رئيس اللجنة منح اللجنة مزيدًا من الوقت لدراسة الآراء والمقترحات التي طرحها الأعضاء وإرجاع وجهة نظرها إلى المجلس في جلسة لاحقة.
بعد ذلك ، انتقل المجلس لمناقشة تقرير لجنة حقوق الإنسان وهيئات الرقابة ، فيما يتعلق بالتقرير السنوي للجنة حقوق الإنسان للعام المالي 1439/1440 هـ ، يليه رئيس اللجنة الدكتور هادي اليامي.

بعد تقديم تقرير اللجنة وتوصياتها للمناقشة ، استعرض عدد من أعضاء المجلس في مداخلاتهم عددًا من الجهود التي بذلتها المملكة العربية السعودية بهدف ترسيخ قيم حقوق الإنسان ، مؤكدين أن المملكة قطعت خطوات كبيرة في تأصيل تلك القيم النبيلة وأكدتها الشريعة الإسلامية المجيدة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *