التخطي إلى المحتوى

وضعت الرؤية السعودية 2030 المجال الثقافي على رأس أولوياتها ، وركزت على الثقافة كمحور رئيسي لإحداث تغيير تطويري في المجتمع السعودي ، من أجل خلق تحول في نوعية الثقافة باعتبارها أحد أركان قطاع الخدمات الذي يحتاج إلى مزيد من الاستثمار لخلق فرص حقيقية للشباب السعودي في التدريب والتأهيل والتوظيف.

يأتي الإعلان عن المنحة الثقافية كخطوة أولى على طريق تعزيز الثقافة والفنون في التعليم العام والعالي ، وتزويد القطاع الثقافي بالقدرات والكفاءات ، حيث ستسهم المنحة الثقافية في تلبية الطلب المتزايد في السوق في المجالات الثقافية والثقافية. التخصصات الفنية ، في سبعة تخصصات (موسيقى ، مسرح ، صناعة أفلام ، فنون وفنون بصرية ، فنون الطهي ، تصميم ، متاحف).

يؤكد المراقبون أن أي خطة تطوير يجب أن تعتمد على مدخل مهم ، وهو العنصر الإنساني ، حيث تعمل وزارة الثقافة على خطة تنمية طموحة هدفها الرئيسي هو المجتمع السعودي ، بحيث تجد أن العناصر المستهدفة هي الآن على المقاعد الدراسة في مراحلها المختلفة.

لذلك ، فإن الرؤية والإرسال الثقافي تضع ركيزة أساسية في قضية تنمية المجتمع ، وتسعى الرؤية إلى نوع جديد من التعاون يمكن من خلاله تزويد الطالب بالمعرفة والمهارات والسلوكيات الجيدة ، بحيث يكون لديه شخصية مستقلة تتميز بروح المبادرة والمثابرة والقيادة ، ولديها وعي ذاتي واجتماعي وثقافي كاف. كما عودة المنح الدراسية بعد الانتهاء من دراستهم في تخصصاتهم سوف تسهم في خلق مجموعة واسعة من الأنشطة الثقافية في مختلف التخصصات.

ي

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *