التخطي إلى المحتوى

كشفت وزارة البيئة والمياه والزراعة عن وصول أول شحنة من الأغنام يوم الأحد الموافق 4/25/1441 هـ ، قادمة من جمهورية كازاخستان إلى مطار الأحساء الدولي بعد رفع الحصار.

صرح المدير العام للإدارة العامة للمقالع بالوزارة ، الدكتور سند الحربي ، بأن الشحنة تمت بمتابعة من محجر الحيوانات والخضروات بمكتب الوزارة بمحافظة الأحساء والحيوان والحيوان. محجر الخضروات في مطار الأحساء الدولي ، مما يشير إلى أن الشحنة تشمل أكثر من 2200 رأس من الأغنام والماعز من سليل كازاخستان.

وأضاف الدكتور “الحربي” أنه بعد وصول الشحنة ، تم إجراء فحوصات واضحة على الفور ، ومراجعة الوثائق والشهادات الصحية المصاحبة ، والتحقق من متوسط ​​الأوزان لضمان عدم استهلاك أي كميات من العلف عند الدخول المملكة ، بالإضافة إلى سحب عينات الدم اللازمة ، وفقًا للآليات المعتمدة في الوزارة ، وإرسالها إلى المختبر لضمان سلامتها.

وأشار الحربي إلى أن نتائج الفحص المعملي للشحنة أثبتت سلامة الأغنام المستلمة ومدى ملاءمتها الصحية ، وبالتالي فإن جميع إجراءات الحجر الصحي المذكورة في نظام الحجر البيطري لدول مجلس التعاون الخليجي والأنظمة التنفيذية في تم تطبيق المملكة ، وعلى ضوء ذلك تم توجيه الشحنة إلى مزرعة المستورد لإكمال بقية الضوابط اللازمة لبرنامج التحصين البيئي للتحصين وفقًا لبرنامج التحصين الوطني.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *