التخطي إلى المحتوى

أطلقت الهيئة العامة للجمارك اليوم مبادرة “التصحيح الذاتي” للبيانات الجمركية التي تسمح لاستيراد المنشآت التجارية بالقدرة على تصحيح بياناتها الجمركية طواعية.

مبادرة  التصحيح الذاتي للبيانات الجمركي

صرح وكيل الوزارة للإيرادات الدكتور مازن الزامل أن المبادرة تسمح للمستوردين بتصحيح بياناتهم الجمركية وفقا لشروط وإجراءات محددة كما أنها تعزز “الشفافية” مع قطاع الأعمال والمستثمرين.

مؤكدا على أن هذه المبادرة تهيئ الظروف لتحسين مستوى الالتزام الجمركي، وتسهيل عمل المستوردين مما يوفي الاستقرار والنمو لتلك الشركات.

أوضح الزامل أنه من خلال هذه المبادرة سيتمكن المستوردون من التقدم طواعية بطلب تصحيح البيانات الجمركية الممثلة في دفع الرسوم الجمركية التي لم يتم الوفاء بها من قبل بسبب عدم دقة المعلومات المقدمة في البيانات الجمركية المتعلقة العناصر المميزة للبضائع مثل القيمة أو الأصل أو نوع البضائع.

أو عند وقوع أحداث بعد تاريخ تنظيم البيانات الجمركية التي لم يتم الإعلان عنها للجمارك السعودية، مما يشير إلى أنه عندما يقدم الشخص المعني طلب التصحيح قبل اكتشاف الأخطاء من الجمارك السعودية أو قبل إصدار إشعار بالتدقيق اللاحق للقيود والسجلات له، وسوف يكفي فقط لتلبية الاختلافات في الرسوم الجمركية والضرائب المستحقة.

قد يهمك

“اليوم” عمل جميع المحلات التجارية 24 ساعة

استعلم عن نتائج المتوسط والثانوي 1441 برقم الهوية عبر نظام نور المركزي

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *