التخطي إلى المحتوى

ملخص الرسوم الكاملة، نقدم لكم في صحيفة انفراد الإلكترونية ملخص رسوم الوافدين للعام 2020، والتي تتمثل برسوم المقابل المالي، والتأشيرات، وكذلك رسوم الإقامة لنهاية العام الحالي، وفي هذا التقرير سنوضح لكم بالأرقام إحصائية دقيقة عن حصيلة الرسوم المطلوبة.

وبحسب المصدر، فأن تلك الرسوم ستدفع على عدة مراحل، فهناك رسوم تدفع مع بداية العام ورسوم أخرى تدفع عند الدخول والخروج، وأيضا عند موعد تجديد الإقامة، وفيما يلي نوضح لكم تفاصيل دفعة الرسوم المالية المطلوبة من العمالة الوافدة.

رسوم العمالة 2020

مطلوب من العمالة الوافدة دفعة مالية تبلغ 800 ریال على الأعداد الفائضة من العمالة الوافدة عن أعداد العمالة السعودية، فيما سيكون المقابل 700 ریال على العمالة الأقل من أعداد العمالة السعودية في القطاع نفسه، وهذا القرار لا يعفيهم من دفع باقي الرسوم المترتبة عليهم من تأشيرات وخدمات وغيرها.

أما عن رسوم الخدمات لعام 2020 فتتمثل تلك الرسوم بما يلي

  • سداد المقابل المالي عن كل مرافق أو تابع للعامل الوافد
  • رسوم بدل خدمات هوية مقيم والمتمثلة برسوم تجديد الهوية.
  • تسديد رسوم التأشيرة المقررة نظاماً للخدمة.

حيث أنه وفي العام 2020، ستكون رسوم المقابل المالي لبعض الفئات التي تم إعفائها مسبقا مجلس الوزراء السعودي وهم فئات العاملين في القطاعات الصناعية والمنشآت الصغيرة، أما فيما يخص رسوم تأشيرة الزيارة، فسنوضح لكم في الأسطر القادمة التفاصيل.

رسوم تأشيرة الزيارة

أصبح الحصول على تأشيرة زيارة أصبح مقابل 300 ريال سعودي، ويمكن الدخول بهذه الفيزا والبقاء بالسعودية لمدة شهر واحد فقط، حيث انخفضت رسوم الزيارة العائلية للسعودية وأصبحت اقل من السابق بشكل كبير ، وتم توحيد الرسوم لكافة أنواع التأشيرات لتصبح 300 ريال سعودي.

رسوم المرافقين

إزدادات رسوم المرافقين مع قدوم العام 2020، وبدأ تطبيق رسوم الدفعة الثالثة المترتبة على المغتربين، حيث سيترتب على الفرد الواحد 400 ريال سعودي، فيما لم يقر المصدر أي أخبار تؤكد إبقاء الرسوم على حالها أم زيادتها بعد العام 2020.

وفيما يخص رسوم تجديد هوية مقيم، ورسوم الزيارات، ورسوم العمالة الفائضة أيضا، فتلقائيا سترتفع تلك الرسوم مع فرض رسوم المرافقين والرسوم الأخرى، مع بداية هذا العام الحالي 2020، حيث ستصل إلى 800 ريال للعمالة فيما ستكون 700 ريال للعمالة الأقل أعداد من العمالة السعودية في القطاع نفسه.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *