التخطي إلى المحتوى

طلب تصريح التنقل بين المناطق من أكثر الأمور التي تهم كل مواطن أو وافد مقيم في المملكة العربية السعودية بعد قرار الحظر الشامل في فترة عيد الفطر المبارك المقبلة وحتى نهاية شهر مايو الحالي، حيث قامت السعودية باتخاذ العديد من الإجراءات الاحترازية بعد النظر في المستجدات الصحية بعد تزايد نسبة الإصابة بفيروس كورونا، وذلك حرصاً من السلطات على الصحة العامة وسلامة المواطنين ولهذا تم فرض الحظر واستخراج خدمة تصاريح التنقل وهو موضوع مقالنا اليوم.

طلب تصريح التنقل بين المناطق

في ظل الظروف العصيبة التي تمر بها جميع أنحاء دولة العالم بسبب انتشار فيروس كورونا الجديد  ( كوفيد-19) أعلنت المملكة العربية السعودية عن الحظر على مدار الـ 24 ساعة لمنع التجمعات التي سوف تحدث بالضرورة بعد أداء صلاة العيد.

وقد أضافت وزارة الداخلية في التصريح الرسمي على إعادة النظر في قرار الحظر الشامل بعد انتهاء شهر مايو وتؤكد على أن القرارات التالية سوف تدعو جميع الدول على التعايش مع الفيروس وذلك بتعاون الأفراد مع بعضهم البعض لمنع تفشي الوباء والتقليل منه.

وقامت أيضا بالإعلان عن ضرورة اتخاذ جميع التدابير اللازمة عند الحصول على تصريح التنقل للحفاظ على صحتك وصحة أسرتك.

تصريح التنقل بين المناطق وزارة الداخلية بالخطوات

بعد إعلان خدمة الحصول على تصريح التنقل في السعودية 1441-2020 تم الإعلان عن الخطوات اللازمة لاستخراج الطلب وهي:

  • الدخول على الموقع الرسمي لوزارة الأمن العام من هنا.
  • إدخال البيانات الشخصية مثل الاسم ورقم الهاتف المحمول ورقم الهوية الوطنية.
  • بعد التأكد من إدخال البيانات بشكل صحيح تم النقل على زر الإرسال للمراجعة.
  • سوف يتم إرسال كود مكون من 4 أرقام على الهاتف المحمول للتحقق منه.
  • كتابة سبب التصريح ( يُفضل إرفاق ما يُثبت مدى حاجتك للخروج).
  • بعد مراجعة الطلب من قبل فريق العمل المختص سوف تتلقى رسالة نصية على الهاتف المحمول تتضمن الموافقة على الطلب أو رفضه مع توضيح السبب.

تصريح التنقل وزارة الداخلية الامن العام رابط مباشر

يٌعتبر تصريح التنقل وزارة الداخلية الامن العام من الروابط الهامة جدا حيث أعلنت وزارة الداخلية السعودية بالتعاون مع وزارة الامن العام رابط إلكتروني للحصول على تصريح التنقل والخروج وقت الحظر بالسعودية من هنا.

وبذلك نكون وصلنا إلى نهاية مقالنا بعد أن تعرفنا على خدمة تصاريح التنقل بين المدن والمناطق في السعودية، بالإضافة للتعرف على خطوات استخراج تصريح التنقل.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *