التخطي إلى المحتوى

تسعى المملكة إلى صرف مكرمة الضمان الاجتماعي لشهر رمضان 1441 للمستحقين لهاقريبا، حيث أن المملكة حريصة على بذل الجهود قدر المستطاع كي توفر دعم مالي لمن يحتاج، حيث تقوم المملكة بعمل خطط عديدة وبرامج كثيرة وذلك لإيصال الدعم بسهولة ليد المواطن، وتعد المكرمة معونة مقدمة من الملك سليمان، ولا علاقة لها بأموال الذّكاة.

مكرمة ملك السعودية

يبحث المستفيدين من صرف مكرمة الضمان الاجتماعي 1441 وذلك منذ بدء الشهر الكريم، حيث أن ما اعتاد عليه المواطنين أن المكرمة تُقدم كل سنه خلال الشهر المعظم. وهي مخصصة للمحتاجين وأصحاب الدخل القليل، وتعد المكرمة هدية لمساعدة المواطنين كي يكونوا بحياة أفضل، ويكونوا قادرين على شراء احتياجاتهم ومستلزماتهم بعيد الفطر.

اقرأ ايضا: موعد صرف المساعدة المقطوعة رمضان 1441 .. طريقة الاستعلام عن المقطوعة موقع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية

صرف مكرمة الضمان الاجتماعي لشهر رمضان 1441

لم يتم صرف المكرمة الرمضانية إلى هذا الوقت ولكن البعض يتوقع أن يكون الصرف خلال أيام العيد، وقد صرحت وزارة الموارد أنه من الممكن أن يكون صرف المكرمة مع وقت صرف المعاشات وذلك في يوم الرابع والعشرين من مايو.

اقرأ ايضا: “استعلم” كم مبلغ دفعة المساعدة المقطوعة برقم الهوية من الضمان الإجتماعي 1441

موعد صرف مكرمة الضمان الاجتماعي لشهر رمضان 1441

ينتظر المواطنون صرف مكرمة الضمان الاجتماعي 1441، حيث أن صرف المكرمة يكون بأمر ملكي، وحتى هذا الوقت لم يصدر أمر أو أي قرار من قِبل المملكة، ومكرمة رمضان تختلف من أسرة لأخرى.

وهذا على حسب المستوى الذي تعيش فيه الأسرة والعدد المكونة منه أفراد الأسرة، فتبدأ المكرمة من خمسمائة ريال الى ألفين ريال، وقد قام الملك العام الماضي بتخصيص أكثر من مليون ريال لِمكرمة رمضان.

اقرأ ايضا: موعد صرف الدفعة الجديدة من المساعدة المقطوعة 1441 لمستفيدي الضمان الاجتماعي

القيمة المالية لِلمكرمة

تقدر قيمة المكرمة التي يتم صرفها  في رمضان من خمسمائة ريال وحتى ألفين ريال ويتم التوزيع كالتالي:

  • الأسرة المكونة من عدد ثلاث أفراد تكون المكرمة الخاصة بها ألفَان ريال.
  • الأسرة ذو العدد اثنان تُقدر المكرمة الخاصة بها ألف وخمسمائة ريال.
  • أما الفرد الواحد فيحصل على خمسمائة ريال إلى الف ريال.

ومما سبق عرفنا أن صرف مكرمة الضمان الاجتماعي لشهر رمضان لم يُعرف إلى الآن الموعد المحدد لها ولكن التوقعات تقول بأنه سيتم الصرف اليوم الأول من العيد، وسيتم الصرف بقيم مختلفة وذلك بحسب عدد أفراد الأسرة، والمكرمة هدية من المملكة للمحتاجين.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *