التخطي إلى المحتوى

تصريح تنقل الامن العام بين المدن والرابط المباشر لإصدار التصاريح من خلال الانترنت من أكثر الأمور التي تهم كثير من المواطنين أو الوافدين المتضررين من أزمة فيروس كورونا الجديد، حيث لجئت الحكومة السعودية بعد النظر في المستجدات الصحية الأخيرة وتزايد نسبة انتشار الوباء إلى فرض الحظر الكُلي على مدار اليوم، مما أدي إلى تفعيل خدمة تصاريح التنقل وقت الحظر في الحالات الإنسانية فقط وليس للتنزه.

خدمة تصاريح التنقل موقع الامن العام الالكتروني

المملكة العربية السعودية وغيرها من الدول العربية تعانى من انتشار فيروس كورونا المستجد ( كوفيد-19) والسبيل الوحيد للسيطرة عليها هو منع الانتقال والحركة.

كما دعت وزارة الصحة العالمية العالم بأكمله على فرض حظر تجول لمنع التجمعات ولهذا أغلقت السعودية المساجد وأغلقت الصلاة في الحرم، وغيرها من القرارات الاحترازية ومن أبرزها إغلاق المدارس والجامعات.

وفي ظل تلك القرارات تعاونت وزارة الداخلية مع العديد من الجهات المختصة مثل موقع ابشر الإلكتروني وتطبيق فرجت على إطلاق خدمة تصريح تجول إلكتروني، وهو ما سوف نتعرف عليه بالتفصيل الآن.

شاهد أيضًا: تصريح التنقل بين المناطق وزارة الداخلية tanaqul.ecloud.sa .. الامن العام تصاريح

اصدار تصريح تنقل بين المدن وزارة الداخلية بالخطوات

حرصاً من الحكومة السعودية على الصحة العامة للمواطنين من منع التجمعات من فيروس كورونا، تم الإعلان عن تلك الخدمة المجانية والتي تتبع من خلال تلك الخطوات:

  1. الدخول على الموقع الإلكتروني الخاص بوزارة الامن العام من خلال موقع ابشر.
  2. تسجيل المعلومات الأساسية لكل مُتقدم بإدخال رقم الهوية والوطنية والاسم ورقم المرور في الخانات المخصصة.
  3. كتابة رقم الهاتف المحمول وكتابة كود التحقق المكون من 4 أرقام لتفعيله.
  4. كتابة سبب طلب تصريح التنقل بالتفصيل.
  5. انتظار النتيجة من خلال الهاتف المحمول.

رابط تصريح تنقل بين المناطق Tanaqul.ecloud.sa

في حالة رغب المواطنين في الخروج من المنزل اثناء سريان الحظر في المملكة العربية السعودية قد يحتاج المواطن إلى الدخول على رابط تصريح التنقل بين المناطق والمدن من هنا، ومن ثم تسجيل الدخول وفق للخطوات السابق ذكرها لاستخراج تصريح تنقل اثناء الحظر.

اقرا أيضًا: تصريح تنقل بين المدن رابط مباشر 1441 tanaqul.ecloud.sa

وفي نهاية المقال نكون قد أنهينا مقالنا بعد أن تعرفنا على التفاصيل الكاملة للحصول على تصريح تنقل الامن العام بين المدن السعودية، وذلك بذكر خطوات ورابط تصريح تنقل بين المناطق.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *