التخطي إلى المحتوى

المساعدة المقطوعة برقم الطلب هي إحدى المساعدات التي قامت بها وزارة التضامن الاجتماعي في المملكة العربية السعودية وذلك من أجل تقديم المساعدات للأسر محدودة ومتوسطة الدخل والهدف من ذلك هو مساعدة المواطنين في قضاء احتياجاتهم الأساسية في ظل ظروف الحظر المفروض بسبب فيروس كورونا المستجد.

الاستعلام عن المساعدة المقطوعة برقم الطلب

ينتظر العديد من المواطنين السعوديين موعد عيد الفطر المبارك، حيث من المحتمل أن تقوم وزارة الموارد البشرية والتنمية بإيداع وصرف المبالغ الخاصة بالمساعدات المقطوعة.

موعد صرف المساعدة المقطوعة ١٤٤١

من المحتمل أن يتم صرف مبالغ المساعدة المقطوعة وفقاً لمواعيد صرف مبالغ معاشات التضامن الاجتماعي وذلك في شهر شوال ١٤٤١هجرياً والموافق يوم الأحد القادم الموافق ٢٤ من شهر عام لعام ٢٠٢٠ ميلادياً وهو من المحتمل أن يكون أول أيام عيد الفطر المبارك.

سوف يتم صرف هذه المساعدة المقطوعة من قبل وزارة التنمية البشرية والموارد على المواطنين بحسب قيمة الدخل المادي الخاص بكل أسرة، وتم التأكيد من قبل الحكومة السعودية على أن صرف هذه المساعدات المقطوعة سوف يتم على مدار عام كامل وحتى يتم انتهاء الحظر.

وذلك لما فرضه الحظر على المواطنين من أعباء لذا تم تقديم هذه المساعدات المقطوعة من أجل تخفيف حمل الأعباء على المواطنين.

اقرأ ايضا: موعد صرف الدفعة الجديدة من المساعدة المقطوعة 1441 لمستفيدي الضمان الاجتماعي

رابط استعلام مقطوعة الضمان الاجتماعي ١٤٤١

وقامت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بتحديد الرابط التالي: هنا حتى يمكن للمواطنين السعوديين الدخول من خلاله ومعرفة إن كان اسمه من بين المستحقين ام لا ومعرفة أماكن أسماؤهم وأسماء أولادهم.

اقرأ ايضا: موعد صرف المساعدة المقطوعة رمضان 1441 .. طريقة الاستعلام عن المقطوعة موقع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية

قيمة المبالغ الخاصة بالمساعدات المقطوعة وشروط الحصول عليها

قامت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بتحديد قيمة مبالغ المساعدات المقطوعة المالية وهي تتراوح بين ١٤ ألف ريال سعودي حتى ٣٠ ألف ريال سعودي لكل مواطن ويتم تحديد القيمة الخاصة بكل مواطن حسب الحالة الاجتماعية له، أما عن الشروط التي قدمتها وزارة العمل والتنمية الاجتماعية فهي:

  • أن يكون المواطن الراغب في الحصول على هذه المساعدات المالية سعودي الجنسية.
  • أن يكون الحد الأدنى اسم المستفيد ٣٥ عام.
  • أن يكون المستفيد لا يمتلك أي سجلات تجارية.
  • تقتصر هذه المساعدات المالية على الأسر محدودة الدخل جدا وفي حاجة شديدة للمال.

ولكن حتى الآن لم تقم وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بتحديد موعد خاص لبداية عملية صرف مبالغ المساعدات المقطوعة وينتظر الجميع أية أخبار جديدة حول هذا الموضوع.

اقرأ ايضا: “استعلم” كم مبلغ دفعة المساعدة المقطوعة برقم الهوية من الضمان الإجتماعي 1441

وبهذا نكون قد تناولنا كل المعلومات الكافية عن المساعدات المالية المقطوعة وشروط الحصول عليها وموعد تسليمها وقيمتها التي تم تحديدها من قبل الحكومة السعودية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *