التخطي إلى المحتوى

رابط التسجيل في البوابة الوطنية للشكايات بالمغرب موقع تضامن كوفيد 19 من أكثر الجمل بحثاً في المغرب، وذلك بعدما صرحت مصادر رسمية مسئولة من قبل وزارة التضامن الاجتماعي المغربية والتي أعلنت أن الطريقة الوحيدة لتسجيل شكاوى المواطنين عن طريق بوابة الوحدة الوطنية، كما ذكرت أيضا تخصيص قسم من خلال الموقع الإلكتروني بوابة الوحدة لاستقبال شكاوى المواطنين المتضررين من فيروس كورونا المستجد( كوفيد-19)، وهذا ما سوف نتعرف عليه بالتفصيل الآن.

البوابة الوطنية للشكايات chikaya.ma

أعلن رئيس دولة المغرب موقع إلكتروني متخصص في استقبال شكايات وتظلمات المواطنين وغيرها من الخدمات الإلكترونية الأخرى.

كما يوجد في منصة بوابة الوحدة الوطنية فريق عمل مختص مسئول عن تلقي استفسارات المواطنين والإجابة عليها علاوة على تقدم الحلول للمشاكل التي تواجه البعض أثناء فترة حظر التجوال المفروضة على جميع أنحاء العالم.

كما تعتبر بوابة الوحدة الوطنية هي حلقة وصل بين الحكومة المغربية وبين المواطنين سواء الوافدين أو المغربيين لهذا فهي تعد البوابة الأمثل التي يلجأ إليها الكثيرون.

كما أعلن وزير الإدارة والاقتصاد والمالية في المغرب عقد اجتماعاً طارئاً من أجل النظر في حال الأسر المصابة بفيروس كورونا الذين وصلت أعدادهم إلى أكثر من 300 ألف مواطن.

البوابة الوطنية لتلقي شكايات المواطنين

أنشأت الحكومة المغربية بوابة إلكترونية تسهل على المواطنين تقديم التظلمات عبر شبكة الانترنت من أي مكان دون الحاجة للخروج من المنزل وكسر حظر التجوال.

ومن الجدير بالذكر أن قرار إنشاء موقع خاص بالمواطنين أو الوافدين المتضررين من فيروس كورونا جاء من أجل تحقيق العدالة الاجتماعية للجميع على حد سواء.

تم الإعلان عن موعد البدء في تلقي شكايات المحرومين من الدعم المالي على أن تبدأ من الغد 21 مايو 2020 لمساعدة الأسر التي تستفيد من نظام ” راميد” والغير المستفيدة أيضاً وهو الذي يضمن تحقيق العدالة بين كافة المواطنين.

رابط التسجيل في الشكايات 2020

الآن سوف نتعرف على طريقة رابط التسجيل في شكايات من خلال بوابة الوحدة الوطنية لمساعدة الأسر التي تعاني من فيروس كورونا من هنا.

وبذلك نكون قد أنهينا مقالنا بعد أن تعرفنا على رابط التسجيل في البوابة الوطنية للشكايات لتخفيف الضغط على المواطنين والأسر الفقيرة في المغرب.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *