التخطي إلى المحتوى

خطوات التبرع في منصة تبرع الوطنية من أكثر الأمور التي تشغل بال كثير من المواطنين السعوديين أو المقيمين في المملكة العربية السعودية بعدما أعلنت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية السعودية عن إطلاق الخدمة إلكترونية جديدة وهي التبرع في منصة ” تبرع” الوطنية التي تم الإعلان عنها اليوم الخميس الموافق 21\5\2020، وهو ما سوف نتعرف عليه بالتفصيل.

منصة تبرع الوطنية

منصة تبرع الوطنية هي واحدة من أولى وأشهر المنصات الإلكترونية في المملكة العربية السعودية والتي تهدف إلى جمع التبرعات، وهذا التطبيق ساعد على رفع تصنيف المملكة للعطاء العالمي في قطاع الأعمال الخيرية.

اقرا أيضًا: تصريح لرياضة المشي وخدمات جديدة عبر تطبيق توكلنا tawakkalna

مميزات التبرع في منصة ” تبرع ” الوطنية

أن الهدف الأساسي الذي نشأت من أجله منصة تبرع هو توحيد الجهود بين كلا من القطاعين العام والخاص في المملكة العربية السعودية.

كما أضاف المهندس احمد بن سلمان وزير الموارد البشرية السعودية أن خدمة التبرع بالدم من خلال المنصة الوطنية للتبرعات تشهد مرحلتها الأولى في عدم جميع المنظمات الحكومية.

ومن الجدير بالذكر أن تفعيل تلك المنصات في الفترة الحالية جاءت من أجل مساعدة المواطنين أو الوافدين لمساعدة المتضررين من فيروس كورونا.

طريقة التبرع في منصة تبرع الوطنية

أوضحت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بالمملكة العربية السعودية عن الخطوات التي تتبع من أجل التبرع في المنصة الوطنية وهي على النحو التالي:

  • الدخول على موقع المنصة الوطنية للتبرعات من هنا.
  • الضغط على خانة فرض التبرع المتاحة الآن.
  • ثم تحديد قيمة التبرع المناسبة لك.
  • إكمال الخطوات التبرع الأخرى.

اقرا أيضًا: Absher ابشر تصريح تنقل بين المدن وقت الحظر السعودية 1441

وبذلك نكون قد توصلنا إلى نهاية مقالنا بعد أن تعرفنا على ماهي منصة تبرع الوطنية، كما تطرقنا إلى ذكر خطوات التبرع في منصة تبرع الوطنية، وتعرفنا على مميزات منصة تبرع الإلكترونية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *