التخطي إلى المحتوى

ابشر صلاحية الاقامة من أكثر الجمل والكلمات بحثاً الآن على محرك البحث جوجل وعلى مواقع التواصل الاجتماعي خاصة في الفترة الأخيرة بدأ كثير من المقيمين أو المغتربين في المملكة العربية السعودية في البحث عن طريقة الاستعلام عن صلاحية الإقامة إلكترونياً، وذلك بعدما فرض الحظر الكلي في السعودية على كافة مناطقها وعدم قدرة المغتربين على الذهاب إلى وزارة الخارجية لتجديد صلاحية الإقامة.

موقع ابشر للاستعلام عن صلاحية الاقامة

منصة ابشر الإلكترونية من أشهر المنصات الإلكترونية في المملكة العربية السعودية منذ بداية انطلاقها، تقدم للمواطنين السعوديين أو المغتربين جميع الخدمات التي قد يحتاجون إليها إلكترونياً وبالتالي توفير كثير من الوقت والجهد على كلا من الأفراد والموظفين.

ومن ضمن الخدمات الإلكترونية التي تقدمها بوابة ابشر هي الاستعلام والاستفسار عن كل ما يخص صلاحية الإقامة، كما يمكن تجديد صلاحية الإقامة المنتهية من خلاله أيضاً.

كما شددت الجوازات السعودية جميع المقيمين في المملكة العربية السعودية على ضرورة تجديد الإقامة قبل انتهائها حتى لا تتعرض إلى المساءلة القانونية وذلك بفرض غرامة مالية كبرى قدرها 500 ريال سعودي.

اقرا أيضًا: بالرابط… ابشر تصريح التنقل بين المدن والمناطق السعودية الامن العام وزارة الداخلية السعودية

خطوات تجديد صلاحية الاقامة برقم الاقامة 1441

كما تعرفنا من قبل على إمكانية الاستعلام عن صلاحية الاقامة من خلال موقع ابشر الإلكتروني وذلك من خلال اتباع الخطوات التالية:

  • الولوج على الموقع الرسمي لبوابة ابشر من خلال الرابط التالي.
  • ثم اختيار أيقونة خدمات الأفراد.
  • ثم اختيار خدمة ” الاستعلام عن صلاحية الإقامة”.
  • إدخال رقم الإقامة كما هو مكتوب بشكل صحيح.
  • النقر على أيقونة عرض البيانات.

شاهد أيضًا: رابط الاستعلام عن اسم الكفيل برقم الاقامة 1441 عبر موقع وزارة العمل السعودية

وبذلك نكون قد أنهينا مقالنا بعد أن تعرفنا على خدمات موقع ابشر والتي من أهمها الاستعلام صلاحية الإقامة، كما تعرفنا على خطوات تجديد صلاحية الإقامة برقم الاقامة 1441.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *