شروط صلاة عيد الفطر في الحرمين بقرار جديد من الملك سلمان

شروط صلاة عيد الفطر في الحرمين بقرار جديد من الملك سلمان
شروط صلاة عيد الفطر في الحرمين بقرار جديد من الملك سلمان

شروط صلاة عيد الفطر في الحرمين جاءت بعد أن أعلنت المملكة العربية السعودية عن الموعد الرسمي لعيد الفطر المبارك الذي يوافق يوم الأحد الموافق 24 مايو 2020 هو أول أيام عيد الفطر المبارك، ولذلك أعلنت السعودية تفاصيل القرار الملكي الجديد الصادر من الملك سلمان بشأن صلاة عيد الفطر المبارك في ظل الحظر الكلي في السعودية.

شروط صلاة عيد الفطر في الحرمين

في ظل الإجراءات الاحترازية التي تقوم بها المملكة العربية السعودية في الفترة الأخيرة من فرض الحظر الكلي بسبب انتشار فيروس كورونا المستجد ( كوفيد-19) أصدر الملك سلمان قرار بإقامة صلاة عيد الفطر المبارك في الحرمين الشريفين.

ولكن هذا القرار يصاحبه بعض الاشتراطات التي تقضي بالالتزام بكافة إجراءات الوقاية التي أعلنت عنها وزارة الصحة السعودية مسبقاً.

وأشار الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام في المملكة العربية السعودية أن ذلك القرار جاء يدل على حرص الملك سلمان على إقامة صلاة العيد التي لها مكانة عظيمة في قلوب المسلمين.

اقرا أيضًا: رسمياً موعد عيد الفطر 2020 السعودية | موعد صلاة العيد في السعودية 1441-2020

قرار وزير الشؤون الإسلامية بشأن صلاة العيد

في وقت سابق كان قد أعلن وزير الشؤون الإسلامية الشيخ ” عبداللطيف بن عبدالعزيز” قراراً برفع صلاة العيد ورفع التكبيرات من بعد صلاة الفجر حتى موعد صلاة العيد عبر مكبرات الصوت الخارجية.

كما قرر عدم إقامة صلاة العيد في المساجد والمصليات بجميع أنحاء المملكة العربية السعودية.

شاهد أيضًا: تطبيق الحظر الكامل في السعودية| مواعيد اجازات البنوك والأنشطة التجارية المستثناة

وبذلك نكون قد أنهينا مقالنا بعد أن تعرفنا على تفاصيل القرار الملكي الجديد بشأن تفاصيل صلاة العيد الفطر المبارك في السعودية.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *