التخطي إلى المحتوى

موعد اجازة عيد الفطر 2020 في عمان وموعد صلاة العيد في عمان 1441 من الأسئلة التي تشغل بال كثير من المسلمين في سلطنة عمان، خاصة مع نهاية شهر رمضان المبارك وحلول عيد الفطر، حيث يسعى المسلمون في جميع أنحاء الشرق الأوسط إلى معرفة موعد اجازة العيد الرسمية للاستعداد لاستقباله وذلك بشراء الملابس الجديدة للأطفال والتسوق، وفي هذا المقال سوف نتعرف على موعد عيد الفطر .

موعد اجازة عيد الفطر عمان

كما هو معروف ومعتاد منذ القدم أن أيام عيد الفطر المبارك وغيرها من المناسبات الدينية الأخرى تعتبر اجازة رسمية وفيها يتعطل القطاع الحكومي والخاص عن العمل وذلك لإعطاء الموظفين الفرصة للاستمتاع بأجواء عيد الفطر والتقرب إلى الله سبحانه وتعالى بالدعاء.

إليكم الآن موعد عيد اجازة العيد في سلطنة عمان والتي تبدأ من يوم 24 مايو الموافق يوم الأحد إلى يوم 27 مايو يوم الأربعاء 2020.

شاهد أيضًا: اجمل رسائل تهنئة عيد الفطر .. رسائل عيد الفطر .. بطاقات تهنئة عيد الفطر 1441

موعد صلاة العيد في عمان 2020

جميع المسلمين في شتى بقاع الأرض ينتظرون الأعياد من أجل الذهاب إلى المساجد والمصليات وبعد الانتهاء من أداء صلاة العيد يستمعون إلى الخطبة.

وكما هو معتاد منذ القدم أيضًا هو تبادل الزيارات العائلية، ولكن هذا العام العيد مختلفاً تماماً على جميع الدول بسبب فرض حظر التجوال بسبب انتشار فيروس كورونا.

ولهذا قررت جميع الدول العربية إلغاء صلاة العيد الاكتفاء برفع الآذان في المساجد في تمام الساعة 5:03 صباحاً.

اقرا أيضًا: اجمل رسائل تهنئة عيد الفطر .. رسائل عيد الفطر .. بطاقات تهنئة عيد الفطر 1441

مظاهر الاحتفال بالعيد في عمان 1441

من المعروف أن كل بلد لديها عادات وتقاليد خاصة بها للاحتفال بعيد الفطر المبارك وفي سلطنة عمان من التقاليد الهامة هي تفصيل ملابس جديدة وشراء الحلويات لتناولها بعد صلاة العيد.

وبذلك نكون قد أنهينا مقالنا بعد أن تعرفنا على موعد عطلة عيد الفطر 2020 في عمان وموعد صلاة العيد في عمان 1441.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *