التخطي إلى المحتوى

يتساءل كثير من المواطنين السعوديين والوافدين عن خدمات تطبيق تباعد الإلكتروني الذي أعلن عنه مؤخرا من قبل الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي سدايا من أجل الوقاية من انتشار فيروس كورونا (كوفيد- 19)، تطبيق تباعد هو واحد من ضمن الخطة التي أعدتها الحكومة السعودية في مواجهة الفيروس والتقليل من معدل انتشاره، وفيما يلي سوف نتعرف على هذا التطبيق بالتفصيل والهدف من إنشائه.

خدمات تطبيق تباعد

يمكن من خلال تطبيق تباعد الإلكتروني التجديد معرفة معلومات عن الأشخاص وهل كان الشخص قام بمخالطة أشخاص آخرين مصابين بفيروس كورونا أم لا في الأيام الماضية.

وفي حالة إثبات المخالطة يقوم تطبيق تباعد بتوجيهك عن الخطوات التي لابُد من إتباعها.

فمن خلال تطبيق تباعد يتم إرسال بيانات الاشخاص المصابين بكورونا إلى جميع هواتف المحمول التي تستخدم التطبيق وذلك بالتعاون مع شركة جوجل للأجهزة التي تعمل بنظام أندرويد وشركة آبل العالمية.

شاهد أيضًا: موعد صرف معاشات الضمان الاجتماعي 1441…موعد رواتب يونيو 2020

طريقة تحميل تطبيق تباعد للاندرويد والايفون

بعد إطلاق تطبيق تباعد الإلكتروني اليوم الأحد 14 يونيو 2020 تزايدت نسبة البحث عن رابط تحميل تطبيق تباعد المعتمد من قبل وزارة الصحة السعودية للاستفادة منه في الحماية من عدوى فيروس كورونا.

ولتحميل تطبيق تباعد لجميع أجهزة الهاتف المحمول لابُد من النقر على الرابط التالي وتثبيت التطبيق.

يمكن الاستفادة من خدمات تطبيق تباعد مباشرة بدون الحاجة إلى تسجيل الدخول.

اقرا أيضًا: موعد صرف معاشات الضمان الاجتماعي 1441…موعد رواتب يونيو 2020

وبذلك نكون قد توصلنا إلى نهاية مقالنا بعد أن تعرفنا على خدمات تطبيق تباعد وأهم ما يقدمه للمواطنين والوافدين في المملكة العربية السعودية للوقاية من انتشار فيروس كورونا، كما تعرفنا على الرابط المباشر لتحميل تطبيق تباعد.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *