التخطي إلى المحتوى

مشكلة ظهور التجاعيد في الوجه تعتبر من المشكلات المنتشرة، لأن علامات التجاعيد من علامات الشيخوخة المبكرة، وتبدأ من منطقة حول العين، ويوجد طرق طبيعية لتقليل ظهورها والتخلص منها.

الموز: يحتوي على فيتامينات وزيوت طبيعية تزيد من صحة الجلد، والأطباء قد وصوا بوضع عجينة الموز على الجلد، فيهرس ربع حبة موز حتى يصبح ناعما ويتم وضع هذا الماسك على الجلد لمدة تتراوح من 15 إلى 20 دقيقة، وتشطف بماء دافي.

الصبار: أكد الأطباء على أهمية الصبار بالنسبة للبشرة، فهو يقلل من ظهور التجاعيد في 90 يوم فقط، ويساعد في إنتاج الكولاجين في البشرة، ويقلل من التجاعيد في هذه المنطقة.

زيت الزيتون: أكدت على الأبحاث أن زيت الزيتون يحمي البشرة من التجاعيد، فهو يحتوي على مركبات يمكنها زيادة مستويات الكولاجين في الجلد، فالأشخاص الذين يتناولون غذاء به زيت الزيتون هم الأقل عرضة لظهور التجاعيد من الذين يتناولون غذاء غني باللحوم والألبان والزبدة.

البيض: الدراسات أكدت على أن الكريم المصنوع من شاء البيض يقلل من التجاعيد وزيادة إنتاج الكولاجين، وهو يجعل البشرة أكثر نعومة وتمتد، ويجب على الأشخاص الذين لديهم حساسية من البيض تجنب استخدامه لإخفاء التجاعيد.

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *