التخطي إلى المحتوى

موعد اختبارات القدرات العامة الورقية حيث نشر موقع قياس الإلكتروني وهو أحد مراكز معهد التقييم للتعليم، إعلانا مهما ويتضمن إمكانية التسجيل في اختبار القدرات الإدراكية لأولئك الذين لم يدخلوا الاختبار خلال الستة الماضية الشهور, وأن التسجيل متاح إلكترونيا للجميع ابتداء من يوم الاثنين الموافق 2/12/2019 من خلال الموقع الإلكتروني للمركز الوطني للقياس والتسجيل في اختبارات ورقة القدرات العامة الفترة الثانية.

وسيظل الاستمرار في التسجيل حتى 19 يناير 2020 من خلال القياس وتعد هذه الاختبارات ضرورية وإلزامية لكل طالب أو طالب في المدرسة الثانوية،ومن يريد الدخول إلى الجامعة لقياس إمكانيتهم قبل الدخول في الجامعات وتشمل الاختبارات قياس قدرات الطلاب باللغة العربية و الرياضيات.

قد يهمك

رابط قياس النتائج برقم الهوية.. استعلم عن نتائج اختبارات قياس بالسجل 1441

اختبارات مركز قياس مؤهلات المعلمين والمعلمين الجدد 1441 التفاصيل مفصلة على رابط موقع مركز القياس المركزي

موعد اختبارات القدرات العامة الورقية

طبقا لمركز قياس اختبارات القدرات التحريرية العامة لجميع الطلاب الثانوية العام، الفترة الثانية المقرر إجراؤها خلال الفترة من 28/2/2020 إلى 7/3/2020 وتشمل هذه الاختبارات قياس قدرات الطالب في معرفة اللغة العربية والرياضيات ويمكن لمن قام بتأدية الاختبارات للمرحلة الألي  يمكنك الاستعلام عن النتائج من خلال بوابة قياس

إليكم طريقة التسجيل على بوابة قياس

  1. تسجيل الدخول إلى موقع Qiyas.
  2. الوصول إلى ملف المستفيد.
  3. أدخل البيانات المطلوبة من رقم السجل المدني وكلمة المرور، ثم انقر فوق تسجيل الدخول. إذا لم يكن هناك حساب سابق ، فقم بالتسجيل بالنقر فوق “التسجيل الآن”.
  4. بعد تسجيل الدخول  يظهر ملف تعريف المستفيد مع جميع الاختبارات المسجلة والاختبارات المتاحة للتسجيل والاختبارات السابقة والملغاة وكذلك النتائج.
  5. اختر الاختبارات المتاحة للتسجيل  حيث يمكنك إجراء بحث عن الاختبارات الورقية أو المحوسبة، وتحديد ما إذا كانت موجودة داخل المملكة أو خارجها، وستظهر عدة صفحات للاختبارات المتاحة للتسجيل.

 

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *