التخطي إلى المحتوى

تصاريح التنقل الأمن العام من الخدمات الإلكترونية الجديدة التي أعلنت عنها المملكة العربية السعودية من اجل الحصول على تصريح تنقل بين المدن والمناطق والأحياء بعد فرض الحظر الشامل للحد من انتشار فيروس كورونا ( كوفيد-19)، مما دفع المواطنين السعوديين أو الوافدين للبحث المستمر على كيفية الحصول على تصريح النقل للخروج من المنزل في أوقات الظروف الحرجة والإنسانية، وهو ما سوف نتعرف عليه بالتفصيل في هذا المقال.

تصاريح التنقل الأمن العام

تصاريح التنقل الامن العام من الخدمات الإلكترونية التي أعلنت بها بوابة الامن العام السعودي وذلك للسماح للمواطنين أو المغتربين بالحصول على تصاريح تنقل في كافة أنحاء المملكة العربية السعودية وفقاً لشروط لابُد من أن تنطبق على المتقدم، بالإضافة إلى السماح للمهن الحرة بالخروج من المنزل في وقت الحظر بدون الحاجة إلى تصريح حركة.

ابشر تصريح تنقل بين المدن

أعلنت وزارة الداخلية السعودية عن إطلاق خدمة التقدم بطلبات التنقل بين المدن والمناطق لأصحاب الظروف الإنسانية والطارئة من خلال خدمة ابشر الإلكترونية.

خطوات الحصول على تصريح تنقل بين المدن

الآن يمكنك الصول على تصريح تنقل بين المدن بكل سهولة وانت في المنزل بدون الحاجة للخروج والذهاب إلى المنشآت الحكومية لاستخراج تصريح التنقل، وذلك من خلال إتباع الخطوات التالية:

  • الدخول على الموقع الرسمي الخاص بوزارة الأمن العام السعودي من هنا.
  • إدخال المعلومات الأساسية لكل مُتقدم مع التأكد من إدخالها بشكل صحيح وهي:
  1. الاسم الثلاثي.
  2. رقم الهوية الوطنية سواء للوافد أو المواطن السعودي.
  • كتابة رقم الهاتف المحمول في الخانة المخصصة لذلك مع الحرص على كتابته بشكل صحيح لأنه الطريقة الوحيدة لمعرفة قبول الطلب أو رفضه.
  • كتابة السبب الذي تود من أجله الخروج من المنزل والحصول على تصريح خروج.
  • بعد إدخال البيانات يتم النقر على زر إرسال الطلب.
  • انتظر النتيجة على الهاتف المحمول من خلال الرسالة النصية تتضمن الموافقة على الطلب أو رفضه.

تصريح تنقل بين المدن السعودية رابط مباشر

من أجل الحصول على تصريح التنقل بين المدن في المملكة العربية السعودية لابُد من تقديم طلب أولاً من خلال الموقع التالي، ومن ثم كتابة المعلومات الخاصة بك وسبب الخروج وانتظر النتيجة.

تطبيق توكلنا تصاريح التنقل بين المدن

تم الإعلان عن تطبيق توكلنا للمواطنين والوافدين في السعودية لاستخراج تصاريح التنقل اثناء فترة الحظر الشامل المطبقة على معظم البلدان العربية حتى نهاية مايو الجاري.

وفي نهاية المقال نكون قد تعرفنا على التفاصيل الكاملة لتصاريح التنقل بين المدن وذلك بعرض خطوات الحصول على تصريح تنقل بين المدن والرابط المخصص لذلك.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *