التخطي إلى المحتوى

يعد نظام نور برقم الهوية 1441 هو النظام التعليمي الحالي في  السعودية، وهي منصة تم إنشائها من قِبل وزارة التعليم بالمملكة السعودية، وذلك بسبب توقف النظام التعليمي بمختلف المراحل عن مواصلة الدراسة؛ نتيجة الظروف الحالية.

وقد قامت الدولة بفرض إجراءات، كان من ضمنها توقف المدارس وإلغاء الجزء الثاني من العام الدراسي، وقد قام الوزير بِمطالبة الطلاب بتجهيز بحث، وذلك حتى يتمكن الطالب من الانتقال للعام التالي.

نظام نور

يعتبر نظام نور برقم الهوية 1441 النظام الإلكتروني الذي يتم العمل به حالياً، ويقدم للطلاب المشترِكين مميزات متعددة، حيث يساعد الطلاب في التواصل مع الزملاء والمعلمين، ويتم رفع البحوث من خلاله، وأصبح من السهل معرفة نتيجة الطالب الذي قام بالتسجيل على المنصة وذلك بإدخال رقم الهوية الخاصة بالطالب.

اقرأ أيضا: استعلم عن نظام نور لنتائج الطلاب برقم الهوية 1441 لجميع المراحل التعليمية الابتدائيه والمتوسطة والثانوية

نظام نور برقم الهوية 1441

كان الهدف الأساسي من نظام نور هو إكمال الطلاب للعام الدراسي الحالي الذي توقف بسبب الظروف الوبائية بالعالم، وكان هدفه أيضاً التطوير من أساليب التعليم من النظام التقليدي إلى التعليم الرقمي.

وقامت الوزارة بإعداد نظام نور كي تساعد الطالب وولي الأمر المسؤول في إتمام الجزء الثاني من العام إلكترونياً، ونظام نور مكتمل ويسهل التسجيل فيه والتعامل معه ورفع الأبحاث بسهولة عليه.

اقرأ ايضا: رابط تسجيل الدخول من حساب ولي الأمر لمعرفة نتائج الطلاب نظام نور 1441

التسجيل على منصة نور

كانت الوزارة قد طالبت جميع الطلاب بالتوجه إلى المدرسة للحصول  على الرمز الخاص بالتحقق، وكلمة السر الخاصة بالطالب وكذلك رقم الهوية، حتى يتمكن الطالب من الدخول للمنصة والتسجيل بها ومتابعة الجديد على المنصة.

وللدخول على المنصة والتسجيل اضغط هنا.

اقرأ ايضا: رابط استعلام نتائج جميع المراحل التعليمية عبر موقع نور noor.moe.gov.sa

استعلام نتائج الطلاب 1441

وتقوم الوزارة بإعلان النتائج على الموقع الذي خصصته للمنصة وقام الطالب بتسجيل كافة البيانات عليه، ويمكن الدخول للمنصة لمعرفة النتيجة وذلك عن طريق رقم الهوية الخاصة بالطالب، وقد قامت الوزارة بإعداد نتيجة الصفوف الأولى، وذلك بعد أن قامت اللجان المسؤولة عن التصحيح بإنهاء عملها المقرر ويستعد الموقع لعرض النتائج التي تم الانتهاء من تجهيزها.

وبذلك عرفنا أن نظام نور تم وضعه لتسهيل عملية التعليم على الطلاب، وكي يُتم الطلاب عامهم الدراسي وحتى يستطيع الطلاب النجاح والانتقال للمرحلة التالية، ويتم التسجيل بنظام نور من خلال الموقع المخصص لمنصة نور.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *