التخطي إلى المحتوى

طريقة الحصول على تصريح التنقل بين المدن السعودية ورابط اصدار تصريح تنقل وقت الحظر من أكثر الأمور التي يبحث عنها المواطنين السعوديين والوافدين المقيمين في المملكة العربية السعودية منذ بداية فرض الحظر الكلي في المملكة بسبب انتشار جائحة كورونا وانتشارها، ومن أجل السيطرة على الأعداد أعلنت وزارة الداخلية السعودية عن ضرورة حصول كل مواطن على تصريح تنقل بين المدن والمناطق في السعودية ومن يخالف ذلك يعرض نفسه للمسألة القانونية.

تصريح التنقل بين المدن السعودية

بعدا النظر في المستجدات الصحية قامت المملكة العربية السعودية بالتشديد على المواطنين بعدم الخروج من المنزل بدون تصاريح التنقل للمواطنين والوافدين من يتعرضون لظروف إنسانية طارئة.

شاهد أيضًا: ابشر تصريح التنقل.. تصريح تطبيق توكلنا… اذن الخروج اثناء الحظر في السعودية tanaqul

خطوات الحصول على طلب تصريح تنقل بين المدن

الآن يمكن للجميع استخراج تصريح التنقل بين المدن في السعودية من خلال موقع وزارة الأمن العام في المملكة العربية السعودية، وفيما يلي سوف نتعرف على تلك الخطوات بالتفصيل:

  • الدخول على موقع الأمن العام السعودي من الرابط التالي.
  • النقر على خانة طلب تصريح التنقل اثناء حظر التجول الجزئي في السعودية.
  • كتابة البيانات المطلوبة لاستكمال الطلب ومنها:
  1. الاسم الثلاثي.
  2. رقم الهاتف المحمول.
  3. البريد الإلكتروني.
  • كتابة سبب مقنع تود من أجله الحصول على طلب تصريح التنقل.
  • انتظار نتيجة الطلب وذلك من خلال إرسال رسالة على الهاتف المحمول تتضمن قبول الطلب مع توضيح خط السيرة أو الرفض لعدم توفر الشروط.

رابط اصدار تصريح تنقل وقت الحظر

وفرت وزارة الداخلية السعودية بالتعاون قطاع الأمن العام السعودي على توفير رابط إلكتروني يمكن من خلاله استخراج تصاريح التنقل بكل سهولة دون الحاجة للخروج من المنزل من خلال الرابط التالي.

اقرا أيضًا: تصريح المشي تطبيق توكلنا 1441

بذلك نكون قد توصلنا إلى نهاية مقالنا بعد أن تعرفنا على تفاصيل حول كيفية استخراج تصريح التنقل بين المدن السعودية، كما تطرقنا إلى ذكر رابط اصدار تصريح تنقل اثناء الحظر.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *