التخطي إلى المحتوى

كثر التساؤل حول موعد صرف الدفعة الجديدة بشكل خاص مع قدوم شهر ديسمبر، ينتظر العديد من المستفيدين موعد الصرف بفارغ الصبر، حيث تحرص وزارة العمل والتنمية الاجتماعية على تثبيت موعد صرف تلك الدفعات بأن كون في اليوم العاشر من كل شهر ميلادي بالسنة، بالإضافة على التقديم أو التأخير في حالة وجود عطلات رسمية.

موعد صرف الدفعة الجديدة

من المقرر صرف الدفعة رقم 25 لـ شهر ديسمبر عام 2019 في يوم الثلاثاء الموافق تاريخ 10 ديسمبر، كما سوف يتمكن جميع المواطنين من صرف مستحقاتهم المالية في نفس اليوم.

برنامج حساب المواطن

عبارة عن برنامج حكومي سعودي يهدف إلى تخفيف الأعباء على المواطن السعودي وتقديم الدعم المادي للأسر ذات الدخل المنخفض والمتوسط بالمملكة العربية السعودية، لكي يمكنهم مواكبة الحياة في ظل غلاء الأسعار، وهي من ضمن الإصلاحات الاقتصادية التي تحرص المملكة العربية السعودية على القيام بها من ضمن رؤية المملكة 2030.

قد يهمك:

” اكتتاب أرامكو السعودية ” اعرف آخر تطورات الاكتتاب للأفراد والمؤسسات منذ انطلاقه للآن

شروط الاستحقاق من حساب مواطن

يجب المسجل أن يكون من حاملي الجنسية السعودية.

يجب على المستفيد بان يقيم بشكل مستمر في المملكة العربية السعودية بحيث إلا يقيم خارج المملكة العربية السعودية مدة تزيد عن 90 يوم عن طريق 12 شهر ماضي.

كما يجب على المستفيد ألا يتواجد في السجون أو الإيواء الحكومية.

يجب أن تتوافق البيانات التي تم الإفصاح عنها مع البيانات الخاصة بالجهات ذات العلاقة.

تعتمد المعايير الخاصة بالاستحقاق على كل من دخل الأسرة وأعداد الأفراد الموجودين فيها وكذلك أعمارهم إذا كان عمرهم اقل أو أكبر من 18 عام.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *